خطوات تحليل الاعمال التجارية :
1- تحليل بيئة واستراتيجية الاعمال التجارية
2- التحليل المحاسبي
3- التحليل المالي
4- التحليل المستقبلي
1- تحليل بيئة واستراتيجية الاعمال التجارية Business Environment and Strategy Analysis
تتضمن تحليل البيئة الاقتصادية للشركة اي تقييم الخصائص الاقتصادية والظروف الراهنة التي تعمل وتتنافس فيها الشركة
وكذلك التحليل الاستراتيجي للشركة والذي يسعي الي تحديد وتقييم نقاط الضعف والقوة حنبا الى جنب مع الفرص والتهديدات لوضع الشركة التنافسي ويتم ذلك من خلال تقييم قررات الشركة التجارية ونجاحها في انشاء ميزة تنافسية.
2 - التحليل المحاسبي Accounting Analysisعملية لتقييم وتعديل البيانات المالية للشركة لتعكس بشكل أفضل الواقع الاقتصادي لها و تقييم وتخفيض مخاطر تحريف البيانات الناتجة عن العوامل التالية:
1- الاخطاء الغير مقصودة في التقديرات .
2-الاحطاء المقصودة في التقديرات .
3- المعايير المحاسبية التي لا تعكس الواقع الاقتصادي .
3- التحليل المالي Financial Analysis
يهدف إلي استخدام البيانات المالية لتحليل الأداء ، والوضع المالي الماضي والحالي للشركة.
4 - التحليل المستقبلي Prospective Analysisويركز على:
1-التنبؤ المستقبلي للشركة ويتضمن عمل توقعات لأداء الشركة المالي في المستقبل مثل(التنبؤ بالمكاسب المستقبلية سواء الأرباح والتدفقات النقدية ، أوكليهما).
2-التقييم ويتضمن تقدير قيمة الشركة باستخدام أساليب التقييم المختلفة.
تعليقات: 0
إرسال تعليق